رؤية


تسعى إدارة 6أكتوبر التعليمية للنهوض بنظام التعليم قبل الجامعي لتحقيق أكبر قدر من الاتاحة والاستيعاب، من خلال نظام تعليمي عالى الجودة، بهدف بناء المواطن المصري وفقاً لمنظومة القيم الحضارية والإنسانية بنظام لامركزي يعتمد على المشاركة المجتمعية الفاعلة والمنتجة.

مواقع تعليمية عربية

بــــــــسم الله الرحمن الرحيم

مواقع تعليمية عربية





موقع تعليمي رائع ومناسب لكل المراحل التعليمية بداية من مرحلة الروضة حتي مرحلة الثانوي رووووووووعة
=====================
موقع اكتر من رائع تحفيظ قران -اناشيد-قصص الانبياء-ركن تعليمي-قصص كارتونية-العاب
=====================
=====================
موقع حلو
=====================
موقع تعليم الاطفال مباديء القراءة والكتابة 

وزير التعليم إنتاج 10 آلاف أي باد مصري الصنع في مدرسة شبرا الصناعية






قال الدكتور إبراهيم غنيم '' وزير التربية و التعليم '' أنه لا يوجد عجز في المعلمين إلا في تخصصات الأنشطة ويوجد سوء توزيع المعلمين لذلك نعقد اجتماع  مع مديري المديريات غدا ،  وعندما يتعافى الاقتصاد سنطلب من وزير المالية  توفير درجات لأن التعاقد بوابة فساد ونحن أغلقناها وسيكون التعيين من خلال وجود درجات  وكان فيه انفلات في  التعيينات بعد الثورة وهل يعقل أن تظهر كل تلك الطلبات فجأة ونحن شركاء في الوطن و بلاش منطق بن نوح '' سآوي إلي جبل يعصمني من الماء '' لا عاصم اليوم من أمر الله الا من رحم ''.
جاء ذلك خلال قيام الوزير بالتحكيم في رسالة الدكتوراه للطالب نور الدين محمد عاشور للحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في التربية والمناهج وطرق التدريس بجامعة المنصورة وهى بعنوان '' تطوير مقرر إدارة المشروعات الصغيرة في ضوء معايير الجودة لطلاب المرحلة الثانوية الصناعية ''.
وقال إن الزيادات التي طرأت خلال 18 شهر لم تحدث في تاريخ مصر  ومن يحصل علي زيادة يلغيها و يطلب المزيد وطالما دخل جيبي يبقي حق مكتسب وهل من مزيد و لن نلجأ إلى طبع النقود.
 
وأضاف أن خطأ التعليم في مصر أننا  نركز  علي دماغ  التلميذ والطريق الشرعي لوجدان وعقلية الطالب هو أن نركز علي الجانب الوجداني فإذا أحب الطالب أستاذه سيستوعب كافة المواد حتى ولو كانت  '' زلط  ''.
 
وقال الوزير يجب تحية الوزارة  بعد قيامها بإضافة بعض آيات الإنجيل في المناهج الدراسية كونها لم تكون موجودة في العصور السابقة  وهل هذا عيب  أن نضيفها وعلينا أن نرجع للكتاب نحن نتحدث علي حقوق الإنسان والديانات السماوية هل أغفل ديانة وهذا منتهي الموضوعية.
وأفصح الوزير عن  إنشاء هيئة قومية  للتعليم الفني والتدريب المهني في مصر تجمع كل التخصصات  من سوق العمل يتم عكسها في المقررات الدارسة والتواصل الاجتماعي وبالتالي يضيف الخريج لسوق العمل وسنقوم بأول إنتاج للأي باد في مدرسة شبرا الصناعية وسيبدأ العمل بها الأسبوع القادم وسننتج 10 ألاف قطعة في العام الأول بالتعاون مع الإنتاج الحربي.
 
وطالب الوزير بعدم تسليط الضوء على كادر المعلم كونه نقودا فقط، فهو يحتوي على 7 نقاط جوهرية، وتم اعتماد المرحلة الأولى منه أمس بعد تعديل القانون  رقم 155 لسنة 2007 والأفضلية ستكون لخريج كلية التربية و الموجهين والمديرين ووكلاء المدارس ستكون بعيدا عن الأقدمية والدروس الخصوصية مخالفة تأديبية في القانون الجديد.
وفي النهاية قال  وأرجو من الإعلام المصرى التركيز  علي الإيجابيات حتى نرفع الأمل في نفوس المصريين ولابد أن تعبر العناوين عن ما نقول.