رؤية


تسعى إدارة 6أكتوبر التعليمية للنهوض بنظام التعليم قبل الجامعي لتحقيق أكبر قدر من الاتاحة والاستيعاب، من خلال نظام تعليمي عالى الجودة، بهدف بناء المواطن المصري وفقاً لمنظومة القيم الحضارية والإنسانية بنظام لامركزي يعتمد على المشاركة المجتمعية الفاعلة والمنتجة.

منع استخدام المحمول في المدارس حفاظًا على صحة الطلاب



منع استخدام المحمول في المدارس حفاظًا على صحة الطلاب


أصدر الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، قرارًا، السبت، بمنع استخدام المحمول في المدارس القومية والخاصة حرصًا على صحة الطلاب، خاصة في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائية.
وقال بيان صادر عن الوزراة، إن «غنيم» شدد على طلاب المدارس برياض الأطفال والمرحلة الابتدائية بعدم استخدام المحمول في المدارس الحكومية والخاصة نظرًا لخطورة ذلك على صحتهم، وذلك وفقًا لما أثبتته الدراسات والبحوث الخاصة بتأثير أجهزة المحمول «الموبايل» على صحة الأطفال، حيث يتأثر الأطفال بأضرار صحية من تأثير هذه الأجهزة تزيد بمقدار الضعف عن تأثر الكبار بها، حسبما جاء في البيان.
كما شدد «غنيم» على حظر استخدام المعلمين للمحمول داخل حجرات الدراسة أو بالقرب من الأطفال.
وأكد الوزير على أن يتم إعلان ذلك في المدارس على لوحة إعلانات المدرسة أو في مكان بارز، ويراعى إخطار أولياء الأمور بذلك، على أن يتم تنفيذ هذه التعليمات بدءًا من هذا الأسبوع.
وفى سياق أخر، أصدر اللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية لأمن وزارة التعليم، قرارًا بمنع دخول الكتب الخارجية داخل إدارات ديوان عام الوزارة أو توزيعها على العاملين بها.
يأتي ذلك القرار نتيجة انتشار ظاهرة قيام بعض المطابع المتخصصة في طبع الكتب الخارجية، بتوزيع كتب على العاملين بالديوان العام، مما يعتبر نوعًا من الدعاية لهذه الكتب وإعطاء إيحاء أن الوزارة تُفضل هذه الكتب عن غيرها من الموجودة في الأسواق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق