رؤية


تسعى إدارة 6أكتوبر التعليمية للنهوض بنظام التعليم قبل الجامعي لتحقيق أكبر قدر من الاتاحة والاستيعاب، من خلال نظام تعليمي عالى الجودة، بهدف بناء المواطن المصري وفقاً لمنظومة القيم الحضارية والإنسانية بنظام لامركزي يعتمد على المشاركة المجتمعية الفاعلة والمنتجة.

الحكومة توزع حاسبًا لوحيًا لطلبة إعدادى بدلاً من الكتب


بـــــــسم الله الرحمن الرحيم

الحكومة توزع حاسبًا لوحيًا لطلبة إعدادى بدلاً من الكتب
++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

ذكر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس هانى محمود، إنه تم الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم على البدء فى توزيع حاسب لوحى على عدد من المدارس فى المرحلة الإعدادية، وذلك كمرحلة أولى وذلك فى إطار تحديث العملية التعليمية، حيث تم تشكيل لجنة من الوزارتين لهذا الغرض.

وأوضح السيد الوزير فى تصريحات صحفية
على هامش مؤتمر خاص بتعاون شركة اتصالات مصر مع مجموعة الخرافى فى إنتاج حاسب لوحى، أنه سيتم البدء فى المدارس التى يتوافر بها خدمات البرودباند أولا فى المرحلة الإعدادية.

وأشار أن الحاسب سيستمر مع الطالب حتى الصف الأول الثانوى حيث سيكون مجهزا بمحتوى إلكترونى يغنى الطالب عن الكتب المدرسية، لافتا أن سعر الجهاز سيبدأ من 900 جنيه وستعمل الوزارة على تخفيضه حتى 600 جنيه ولكن الطالب لن يتحمل تكلفة الجهاز.

وقال الدكتور هانى محمود، إن الوزارة كانت قد طرحت مناقصة لتوزيع عشرة آلاف حاسب لوحى والتى فازت بها شركة بنها للإلكترونيات، وسيتم توزيعها على طلبة التعليم العالى فى بداية العام المقبل كمرحلة تجريبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق