رؤية


تسعى إدارة 6أكتوبر التعليمية للنهوض بنظام التعليم قبل الجامعي لتحقيق أكبر قدر من الاتاحة والاستيعاب، من خلال نظام تعليمي عالى الجودة، بهدف بناء المواطن المصري وفقاً لمنظومة القيم الحضارية والإنسانية بنظام لامركزي يعتمد على المشاركة المجتمعية الفاعلة والمنتجة.

وزير التربية و التعليم أعلن تثبيت 73 ألف معلم مؤقت خلال الأسبوع المقبل


وزير التربية و التعليم أعلن تثبيت 73 ألف معلم مؤقت خلال الأسبوع المقبل
 وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، أكد أن اجراءات تعيين المعلمين المؤقتين سوف تنتهى الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن المديريات التعليمية كانت سببا فى تأخير تلك التعيينات.

وقال أيضاً، إن المديريات قد تأخرت فى إرسال كشوف أسماء المعلمين لعدة أسابيع، وبعدما أرسلتها تم اكتشاف أخطاء عدة بها، أهمها إدراج أسماء لا تستحق التعيين مثل وجود معلمين من خريجى عام 2013، فى حين أن من شروط التعيين أن يكون قد مر على المعلم ثلاث سنوات فى العمل بالتدريس، و مشيرا إلى أن الوزارة راجعت كل بيانات المعلمين، التى أرسلتها المديريات، للتأكد من أحقيتهم فى التثبيت.

وأشار أبو النصر إلى أن عدد المعلمين الذى سيتم تثبيتهم بلغ 73 ألف معلم، بعد استبعاد 192 معلما ليس من حقهم التثبيت، كما سيتم تعيين 5 آلاف معلم فى محو الأمية وتعليم الكبار على وظيفة إخصائى تعليم، من بينهم 48 معلما استطاعوا محو أميتهم ووصلوا إلى مرحلة التعليم الجامعى. وعن صرف المعلمين الحد الأدنى للأجر، قال أبوالنصر إنه جارٍ الآن الانتهاء من الكشوف الخاصة بالحد الأدنى ليتم صرفها فى شكل منفصل الشهر الجارى.

تعليم , تثبيت , تثبيت المعلمين , تعيين , الحد الأدنى ,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق